الجمعة، 7 أغسطس 2009

في كل مجلس مازن

نعم قد لا يخلو مجلس من مفاخر بمفسدة فعلها هوا أو توارى بها بأن يرويها عن شخص يعرفه أو يعرفه شخص يعرفه ، و الغريب انك تجد المهللين له بما يروي بقولهم له تابع أو اسلم " يعني تابع الله يسلمك " أو ما شاء الله - ما شاء الله على ايش الله ياخذك - هذا الشخص يتكلم بما يدل عن فساد اجتماعي و ليس فساد جنسي فقط .
كنت مع مجموعة من الزملاء و أحدهم كان يروي لنا عن مدير مدرسة اقنع أولياء الأمور و المدرسين بدفع تبرعات للنهوض بالمدرسة و فعلا جمعت التبرعات .
فماذا فعل بأموال تلك التبرعات للنهوض بمدرسته ؟
أثث مكتبه بما يضاهي مكتب مدير التعليم .و اشترى سيارة اسعاف اوقفها امام باب المدرسة .
نسيت اقولك ان المدير كان مقدم على تقاعد مبكر .و فعلا تقاعد و مع تقاعده و ذهابه إلى منزله اخذ معه كل ما اشتراه من مبلغ التبرعات فكل ما اشتراه باسمه و ليس باسم المدرسة .
انتهت القصة و تفاجأت من هذا النصاب الذي نصب على أولياء الأمور و على زملاه بدون أي رادع ديني أو أخلاقي .
لكني تفاجأت أكثر من بعض زملائي حين قال أحدهم : كفو عليه . و رد الآخر و الله الذيب .قلت لهم هذا حرامي و نصاب فرد ثالث علي مقاطعا بس رجال سكت فقد افحمني برده انه رجال و هل اناقش على انه كان امرأة أم رجل .
و أحيانا أخرى تكون في أحد المجالس لتسمع ممن كنت توقره ما يزيح عنه ذلك الوقار فهو يسهب بسرد مغامراته الجنسية في المشرق ليكمل آخر مغامرته في المغرب و كيف انهم ملكو قلوب و عقول نساء تلك الديار حتى أنهن كنا يذرفن الدمع ساعة رجوعهم إلى بلادهم .
الآن و أنا أتذكر تلك المجالس يتمثل لي " مازن عبدالجواد " ذلك المسكين في وجوههم ، فهو حسب ان ما يقوله في المجالس و يجد التهليل و يجعله فاكهة المكان من الضروري انه إذا ما كان عبر قناة فضائية سيجعل منه سوبر ستار يشار اليه بالبنان و سيكثر معجبيه .
نعم أصبح سوبر ستار لكن بالعكس زاد منتقديه .
أخي الكريم انظر حولك و استرجع الذكريات ستجد أكثر من مازن في أغلب المجالس ولن أقول كلها .



.

هناك 5 تعليقات:

Beram Elmasry يقول...

الحكمة ضالة المؤمن
أخي الكريم والصديق الودود بارك الله فيك وصدقني أني سعدت بعودتك بعد طول غياب لتشريفي بالزيارة والتعليق
وبالمناسبة يوم السبت في عواطف وعواصف موضوع جديد ويوم الثلاثاء موضوع جديد في كرباج سوداني وأرجو قبول اعتذاري في التأخير والرد فأنا أتصل بأبن أخي ليقرأ لي فأملي عليه الرد ويكتبه عني تحياتي وشكرا لك

غير معرف يقول...

مبارك عليكم قرب حلول شهر رمضان المبارك.. والله يتقبل فيه صيامكم وقيامكم.. وإن شاء الله ينعاد عليكم بالخير والسلامة

علي محـمــــــد يقول...

كــل عـــــام وانتم بــخـــــيــر

سراج يقول...

عيدكم مبارك وأيامكم سعيدة وكل عام وأنتم بألف خير.. وإن شاء الله من العايدين بصحة وسلامة..............

اقصوصه يقول...

كل عام وانتم بخير :)