الخميس، 30 أبريل 2009

من المستفيد ؟

عندما تحتار لما هذه الضجة على أمر ما . أبحث عن المستفيد
عندما تقوم حرب بين طرفين أو أكثر و تريد أن تعرف من أشعل هذه الحرب أبحث عن المستفيد حتما هوا من أشعلها
لا تقل لي صدفة فلن أصدقك و ستكون عندي كاذب أو ساذج و حاشاك أن تكون أحدهم
عندما كنت صغيرا كان أحد أصدقائي يحذرني من أحدهم و تجدني بعد هذا التحذير ابتعد عن ذاك الشخص حتى اني أتجنب الطريق الذي يمشي به ، و بعد فترة ليست بالبعيدة أجد صديقي مع نفس الشخص الذي حذرني منه فمن المستفيد ؟
في بعض المساجد تجد من الملتزمين من يعيب الإمام فنضعه مكانه فنجد نفس العيوب التي عاب صاحبه من قبل متشخصة به ، فمن المستفيد ؟
هناك من الشخصيات من سبوا القنوات الفضائية ونجدهم اليوم سوبر أستار هذه القنوات حتى أن لهم برنامج أسبوعي بها ، فمن المستفيد ؟
و في الوقت الحاضر أجد بعض القنوات التي تتبع بعض الدول تحذر من العلاقة مع إسرائيل بينما هذه الدول نفسها تنشد ود هذه الدولة العدوة ، فمن المستفيد ؟
للأسف نحن شعوب تغلب عليها العاطفة في كل أمورها كلمة تودينا و كلمة تجيبنا نسمع لكل ناعق فهناك دائما كلمة الحق التي يراد بها باطل أو يراد منها التضليل للشعوب للانشغال عما يدور في الخلف فمن المستفيد ؟
عندما تبحث يا عزيزي عن المستفيد فانك ستصدم و سترى جبال حولك قد انهارت بزيف الشعارات و ما يدقدق المشاعر سترى الحقيقة المرة.
انظر حولك سترى من المستفيد فلا تجزع .

هناك 9 تعليقات:

سراج يقول...

لو كنت مكانك لوجهت هذا السؤال إلى الفلسطينين، فأهل مكة أدرى بشعابها، وهم وحدهم من سيصدقك إجابة هذا السؤال،
لا أعني بذلك أن الآخرون يكذبون لا.. أبداً أبداً.. لكنهم قطعاًلم يعيشوا حيثيات هذه الأحداث، فالكل كان يغط في نومه ولم يستيقظ على صراخ الإيتام والثكالى وإنما على هدير أبواق إعلام الأنظمة العربية!
وأياً كان المستفيد.. تبقى أحداث غزة وصمة عار في تأريخ العرب، نعم العرب فقط، فشافيز غير المسلم وغير العربي طرد السفير الصهيوني، وأوردغان التركي أخرس بيريز، والأخير نتركه:)

الحكمة ضالة المؤمن يقول...

اخي العزيز سراج اشكر متابعتك لمدونتي اولا وهذا محل تقديري لشخصك الكريم
و عطفا على الموضوع فاني لم اخص احدا به فالسؤال مطروح على الجميع حتى لكم في عراقنا الحبيبة السؤال سيطرح نفسه بنفسه من المستفيد ؟
و حتى شاففيز استفاد اكثر من قطع العلاقة مع اسرائيل كون الناخبين العرب في فنزويلا اتجهوا الى صناديق الاستفتاء الذي يدعوا الى تمديد فترة الرائسة له لكن الابواق العربية اكتفت بان شافيز فعل ،،،،،، ولكن بعد فترة راينا سيارت العرب في فنزويلا ترفع صوره للتصويت على التمديد
عزيزي سراج هناك دائما مستفيد

الحكمة ضالة المؤمن يقول...

اخ سراج استذكرت
الاخير انتخاباته قادمة
و قد تدارك بعض من اقواله في بعض وسائل الاعلام الغربية ( الامريكية ) مؤاخرا
تحياتي لك

سراج يقول...

ومن قال أنك قد خصصت بها أحد ما.. لا.. هذا لم ولن يرد في تفكيري:)
من حق أي شخص أي يطرح تساؤلاته ويناقشها مع الآخرين طالما أن كلا الطرفين قد كفل إحترام رأي الآخر، أعتقد أنه حتى الحضارات مهما علا شأنها إن لم تحتك بغيرها تموت لأنها قيمتها لا تكون إلا بمعية باقي الحضارات، كالصفر لا تكون له قيمة دون باقي الأعداد.. هذا رأيي
أما بالنسبة لمن أستفاد كشافيز.. لمَ لا تقول أن "ما كان لله ينمو".. وإلا لم جعل الله الكلمة الطيبة صدقة؟!.. وأنت تعلم ما هي آثار الصدقة..
القصد أنه لماذا لم يستغل الحكام العرب هذه الأحداث كما إستغلها غيرهم - أتمنى أن لا تقول لي أنهم لا يحبون المراءات أو أنهم الأتقياء - وكان من الممكن أن تكون فرصتهم للتصالح مع شعوبهم، لماذا ذهبوا إلى أبعد من ذلك بتسفيه رأي الآخرين، لماذا يتم التعامل من الآخرين على أنهم قاصرين .. فمصادرة راي الآخر هو غاية القمع ناهيك عن فرض الوصاية عليه
أعتذر عن الإطالة.. يله أعتبرها سفسطة.. بالمناسبة تره السفسطة عبارة عن لغوة:)

همسةه يقول...

من المستفيد ؟

هو سوال اجابته هى اجابة الكثير من علامات الاستفهام فى حياتنا
وهى تفسير لكثير من الاحداث التى تثير الدهشة

مدونتك قيمة فيها كثيرا من الافكار التى تستحق وقفة تامل

تحياتى لك

الحكمة ضالة المؤمن يقول...

الاخ سراج
و هل يعرف شافييز الله ليعمل لوجه الله هوا يعمل لمصلحته وليستفيد اما عن تسائلك عن الحكام العرب فقد مرت منهم الفرص مر السحاب فلم يغتنصوها اما السفسطة فقد بجلها الكاتب الكبير وعالم الاجتماع اللامع علي الوردي عليه من الرحمة والسكينة ما يستحقه اكثر من السفسطة فهي تفتح مداركك ومدارك من يناقشك اهلا بك اخي الكريم .

الحكمة ضالة المؤمن يقول...

الاخت همسة
تشرفت بزيارتك وفعلا الاجابة عن هذا السؤال سيفسر الكثير من حولنا لك الشكر ةالتقدير على هذا الاطراء ولا تحرمينا من نورك في مدونتي المتواضعة

"عبير النجار "نيجار يقول...

دوماً مواضيعك رائعه وتنم عن عمق في التفكير وإنشغال بقضايانا المصيريه ..
تحياتي لك أخي .

الحكمة ضالة المؤمن يقول...

اختي نيجار
انتي الرائعة دوما و ابدا
و الحمد لله على عودتك بين اخوانك
طلتك اسعدتني كثيرا